الرئيسية / عالم الفن والسينما / ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لنهاية الأسبوع 02/04/2017

ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لنهاية الأسبوع 02/04/2017

حظت عطلة نهاية الأسبوع الماضي بانضمام ثلاثة أفلام جديدة للسباق، ليتنافسوا على الإيرادات مع مجموعة من أفلام الأسبوع الذي يسبقه. الأفلام الجديدة هي: فيلم الرسوم المتحركة The Boss Baby، فيلم الخيال العلمي والإثارة Ghost in the Shell، وفيلم الدراما The Zookeeper’s Wife

والعجيب أن فيلم الأنيميشن The Boss Baby  قد نجح في إزاحة فيلم Beauty and the Beast  من المركز الأول الذي ظل يحتله على مدار أسبوعين متتاليين، بينما خرجت ثلاث أفلام من السباق هذا الأسبوع هم The LEGO Batman Movie، The Shackو The Belko Experiment.

 

المركز العاشر –  The Zookeeper’s Wife

 

بدأ عرض فيلم The Zookeeper’s Wife بالولايات المتحدة الأمريكية في 31 مارس الماضي، ليدخل السباق مُباشرةً مُحتلاً المركز العاشر، بإجمالي إيرادات في أسبوعه الأول وصلت 3,349,475 دولار.

ينتمي الفيلم لأفلام الدراما التاريخية والسير الذاتية حيث يحكي قصة حقيقية أبطالها زوجين بولنديين يعملان كحُراس لحديقة حيوان إلا أنهما خلال فترة الحرب العالمية الثانية وأثناء الاحتلال النازي ينجحان في إنقاذ الكثير من البشر والحيوانات على حدٍ سواء.

الفيلم ﺇﺧﺮاﺝ نيكي كارو، مُقتبسًا عن رواية بنفس الاسم كتبها ديان أكرمان، أما السيناريو والحوار فلآنجيلا ووركمان، وبطولة جيسيكا تشاستين، دانيال بروهل، إرفات دور، تيموثي رادفورد، ماريان ميتاس، وماجدالينا لامبارسكا.

 

المركز التاسع – CHiPs

 

تراجع مركزين لفيلم CHiPs  وهو فيلم كوميدي يأتي في إطار من الأكشن والإثارة، ورغم كون نوعية تلك الأفلام تثير فضول المشاهدين وتحثهم على مشاهدتها إلا أن هذا الفيلم نال الكثير من التقييمات النقدية السلبية.

الفيلم كتابة وإخراج داكس شيبرد، وبطولته بمشاركة مايكل بينا، روزا سالازار وآدم برودي، وتدور أحداثه حول اثنين من الضباط يعملان بدوريات الطرق السريعة بكاليفورنيا، فيقومان بالكثير من الأعمال كالتصدي لمن يتجاوزون السرعات المُقررة، واللحاق بلصوص السيارات، هذا بالإضافة لقيامهم بتقديم العون لمن يحتاج والمساهمة في حل بعض الجرائم.

بدأ عرض الفيلم بالولايات المتحدة في الرابع والعشرين من مارس الماضي، وقد حصد هذا الأسبوع إيرادت بلغت 4,055,000 دولار، لتصبح حصيلته في أسبوعين هي 14,367,366دولار فقط.

 

المركز الثامن – Life

 

في ثاني أسبوع من عرض فيلم الخيال علمي والرعب Life ينتقل من المركز الرابع للمركز الثامن بتراجع 4 مراكز دُفعةً واحدةً،  الفيلم من إخراج دانيال سبنيوزا وبطولة كل من جاك جلينهال، ريان رينولدز وربيكا فيرجسون، وهو يدور حول مجموعة من 6 أشخاص هم عبارة عن طاقم سفينة فضائية قامت باكتشاف بعض الأشياء غير المتوقعة أثناء بحثهم عن حقيقة وجود حياة على كوكب المريخ.

الفيلم بدأ عرضه بالولايات المتحدة في الرابع والعشرين من مارس الماضي، ولم يجن إيرادات هذا الأسبوع سوى 5,625,000 دولار، لتصبح حصيلة الأسبوعين الذين عرض بهما هي 22,369,239 دولار فقط لا غير.

 

المركز السابع – Get Out

 

مازال فيلم Get Out  بقائمة هذا الأسبوع للأفلام التي حققت أعلى الإيرادات رغم كونه معروضًا على مدار ستة أسابيع، وإن كان تراجع مركزًا واحدًا من المرتبة السادسة للسابعة، لتصبح إجمالي إيراداته منذ بداية عرضه على شاشات الولايات المتحدة الأمريكية وحتى الآن 156,887,675 دولار، بزيادة 5,813,715 دولار فقط عن الأسبوع الماضي.

يُصنف الفيلم كفيلم رعب، وقد جاء  من تأليف وإخراج جوردان بيل، في تجربته الإخراجية الأولى والتي تبدو أنها ناجحة إذ حصد جوردان بسببها تقييمات نقدية إيجابية عديدة هذا بجانب الإيرادات العالية التي حققها الفيلم من أصل ميزانية ضئيلة للغاية لم تتجاوز الـــ 5 مليون دولار.

وهو من بطولة دانيال كالويا وكاثرين كينر واليسون ويليامز، ويحكي قصة حب تنشأ بين شاب من أصل أفريقي وفتاة بيضاء البشرة، وحين يقوم الشاب بزيارة البناية التي تُقيم بها عائلة الفتاة يكتشف أمرًا غريبًا ومُرعبًا ما يضعه في مأزق، وتتوالى الأحداث.

فيلم Get Out … فيلم ذكي يعالج ظاهرة العنصرية بشكل لم تشاهده من قبل

 

المركز السادس – Logan

 

في هذا الأسبوع يتراجع فيلم Logan  مركزً واحدًا من الترتيب الخامس للسادس، الفيلم ينتمي لعالم الدراما والخيال العلمي وهو من إخراج جيمس مانجولد، أما البطولة فلـــ: هيو جاكمان، باتريك ستيوارت ودافني كين، ويُعد هذا الفيلم هو عاشر أفلام سلسلة X-Men، وتدور أحداثه بالمستقبل بينما نشهد كيف يحاول لوجان مواجهة ناثانيال إسيكس وهزيمته.

جدير بالذكر أن ميزانية الفيلم الأصلية بلغت 97 مليون دولار، أما الإيرادات التي حققها الفيلم منذ بدء عرضه على شاشات الولايات المتحدة الأمريكية وعلى مدار خمسة أسابيع قد بلغت 211,867,637 دولار بزيادة  6,200,000 دولار عن الأسبوع الماضي.

فيلم Logan …

 

المركز الخامس – Kong: Skull Island

 

بأسبوعه الرابع يتراجع هذا الفيلم مركزين، من المركز الثالث الأسبوع الماضي للمركز الخامس هذا الأسبوع بالرغم من التقييمات النقدية الإيجابية التي حظى بها الفيلم. ويعد هذا العمل بمثابة إحياء وإعادة لتقديم قصة كينج كونج من خلال إطار فانتازي ومغامرات مثير.

الفيلم إخراج جوردان فوت روبرتس، وبطولة كل من توم هيدلستون وبري لارسون وصامويل جاكسون، وقد بدأ عرضه بالولايات المتحدة في العاشر من مارس الماضي، ليُحقق إيرادات وصلت 147,848,204 دولار من أصل ميزانية بلغت 185 مليون دولار، فهل يتخطى الفيلم ميزانيته مُحققًا بعض الأرباح مُستقبلاً أم يكون مصيره –رغم استحسان النقاد- خيبة أمل بشباك التذاكر؟

فيلم Kong: Skull Island … لا تعبث مع “كونج” فهو دائمًا ينتصر

 

المركز الرابع – Power Rangers

 

جيل الثمانينات وأوائل التسعينات يعرف جيدًا من هم الـ Power Rangers حيث يحتلون بقلوبهم مكانة خاصة، كيف لا وهم أول من فتحوا أعينهم عليهم كأبطال خارقين من خلال مسلسل تليفزيوني اعتادوا متابعته صغارًا!

الفيلم  ينتمي لعالم الأكشن والمغامرات والخيال العلمي، إخراج دين إسرائيليت وبطولة كل من ناعومي سكوت وإليزابيث بانكس وداكري مونتجمري، وهو يحكي عن مجموعة من طلبة الثانوي الذين يتمتعون بقوى خارقة يُقررون استخدامها من أجل إنقاذ العالم من خطر محدق.

بدأ عرض الفيلم في الولايات المتحدة بالرابع والعشرين من مارس الماضي، وفي الأسبوع الثاني من عرضه يتراجع الفيلم مركزين للخلف، من المركز الرثاني للمركز الرابع، لتبلغ إيرادات أسبوعه الثاني  65,062,170 دولار فقط بزيادة 14.5 مليون دولار عن الأسبوع السابق.

فيلم Power Rangers .. ورؤية مختلفة لأفلام “الخارقين”

 

المركز الثالث –  Ghost in the Shell

 

بدأ عرض Ghost in the Shell على شاشات الولايات المتحدة الأمريكية في 31 من مارس الماضي، وهو فيلم أكشن، خيال علمي يدور في إطار بوليسي ويحكي عن شرطية نصف آلية-نصف بشرية، تقود إحدى الفرق ويتم تكليفها بمهمة تتطلب منها التعاون مع فريقها بأكمله من أجل التصدي لمجموعة من المجرمين شديدي الخطورة.

عُرض الفيلم بالسينمات بتقنية الـ 2D، 3D ،  والــI-MAX، وهو من إخراج روبرت ساندرز، وتأليف كل من جايمي موس وجوناثان هيرمان، أما البطولة فقام بها كل من سكارليت جوهانسون، جولييت بينوش، مايكل وينكوت، مايكل بيت  بالوي إسبايك، وتاكيشي كيتانو.

وقد احتل الفيلم المركز الرابع هذا الأسبوع وهو نفس المركز الذي كان يشغله فيلم Life بالأسبوع الماضي، لتبلغ إيرادات Ghost in the Shell بأسبوعه الأول 19,000,000 دولار، من أصل ميزانية 110 مليون دولار.

 

المركز الثاني – Beauty and the Beast

 

في ثالث أسبوع لعرض Beauty and the Beast يتراجع الفيلم أخيرًا من المركز الأول للمركز الثاني بعد أن ظل مُتربعًا على عرش المرتبة الأولى أسبوعين متتاليين، وهو فيلم من إنتاج ديزني وينتمي لعالم المغامرات الخيالية، أما أحداثه فتدور حول واحدة من أشهر القصص الرومانسية التي تربينا عليها.

العمل موسيقي بامتياز وفيه يتم إعادة تقديم فيلم الرسوم المتحركة الذي كان يحمل نفس الاسم وتم إنتاجه من قبل ديزني أيضًا بالتسعينات، لنشاهده الآن بأحدث التقنيات فيتجدد انبهارنا به بالرغم من علمنا السابق بالقصة والأحداث.

الفيلم إخراج بيل كوندون وبطولة كل من إيما واتسون، دان ستيفنز،  كيفين كلاين، ولوك إيفانز، بجانب الآداء الصوتي المميز جدًا والذي قام به العديدون على رأسهم إيان ماكلين، إيوان ماكجريور ، وإيما تومسون. ومن أصل ميزانية بلغت 160 مليون دولار نجح الفيلم حتى الآن في حصد إيرادات وصلت إلى  395,459,842 دولار بزيادة 47.543 مليون دولار عن الأسبوع الماضي.

فيلم Beauty and the Beast … عندما تدخل بقدميك عالم ديزني الساحر

 

المركز الأول The Boss Baby

 

في المركز الأول هذا الأسبوع يأتي فيلم الأنيميشين بتقنية الــ3D The Boss Baby وهو عمل درامي كوميدي، انتظره العديدون كبارًا وصغارًا منذ طرح التريلر الخاص به، ما جعله يُحقق إيرادات مرتفعة بالرغم من كون عرضه بالولايات المتحدة الأمريكية لم يبدأ سوى في 31 مارس الماضي، لينجح خلال أيام في تحقيق إيرادات وصلت 49,000,000 دولار متفوقًا على ما حققه فيلم Beauty and the Beast هذا الأسبوع بفارق مليون دولار ونصف تقريبًا.

الفيلم من إخراج توم ماكجراث، وتأليف مايكل مكوليرس، مُقتبسًا عن كتاب بنفس الاسم صدر عام 2010 لــ مارلا فرازي، أما البطولة فشارك بها كل من أليك بالدوين،  ستيف بوشيمي، ليزا كودرو، توبي ماجوير، جيمي كيميل، وفيفان يي.

وقد نال الفيلم حتى الآن تقييمات نقدية مُختلفة تنوعت بين الإيجابي والسلبي، وتدور أحداثه حول طفل رضيع نشاهده يرتدي بذلة كاملة ويحمل حقيبة غامضة، يُقرر هذا الطفل التعاون مع أخته الكبرى من أجل التصدي لمؤامرة ما، وتتوالى الأحداث.

عن غرام غرام

شاهد أيضاً

فيلم Power Rangers .. ورؤية مختلفة لأفلام الخارقين

فيلم Power Rangers .. ورؤية مختلفة لأفلام الخارقين الأبطال الخارقون الذين عرفناهم منذ كنا اطفال …