Home / عالم الفن والسينما / بعد فضيحة لالا لاند.. الأوسكار تحصن نفسها بقرارات جديدة

بعد فضيحة لالا لاند.. الأوسكار تحصن نفسها بقرارات جديدة

بعد فضيحة لالا لاند.. الأوسكار تحصن نفسها بقرارات جديدة

 

 

الجميع شاهد الكارثة التاريخية التى حدثت فى حفل توزيع جوائز الأوسكار الأخيرة، فى دورته الـ89، بعدما تم إعلان فوز فيلم “لالا لاند” بجائزة أفضل فيلم، بينما كان الفيلم الفائز هو “مونلايت”.

وقامت الأكاديمية المسؤولة عن توزيع جوائز الأوسكار، باتخاذ العديد من الإجراءات اللازمة، والتى تضمن عدم تكرار الخطأ، كما أصدرت 3 قرارات من أجل إحكام الأمر.

وكشفت المجلة الأمريكية الشهيرة “Variety”، عن القرارات التى اتخذتها الأكاديمية، من أجل ضمان خروح الحفل فى السنوات القادمة بشكل أكثر رقيًا واحترافًا:

1- الاستغناء عن “المحاسبين” لتورطهم فى الأمر

قررت شيريل بون إيزاك، رئيسة الأكاديمية المسؤولة عن توزيع جوائز الأوسكار، الاستغناء عن “المحاسبين”، واستبدالهما بغيرهما من قبل شركة “PWC”.

شركة “PWC” تعمل بجانب الأكاديمية المسؤولة عن توزيع جوائز الأوسكار، ويكون دورها فى الأمر هو حساب أصوات أعضاء الأكاديمية عند مرحلة التصويت، بالإضافة إلى تحضير الأظرف التى تحمل أسماء الفائزين.

ويقوم بحساب الأصوات اثنين من الأشخاص يدعا “المحاسبين”، وهما يكونا على علم بجميع الفائزين قبل بدء الحفل، وبالتالى فأى خطأ فى هذه النقطة يعود إليهم.

وبالفعل أعلنت شركة “PWC” أن الخطأ الكارثى الذى وقع خلال الحفل، بإعلان حصول فيلم خاطئ على جائزة أفضل فيلم، هو مسؤوليتها بالكامل، وبرغم من ذلك لم تقرر الأكاديمية وقف التعامل مع الشركة، ولكنها اكتفت فقط بالاستغناء عن خدمات المحاسبين المعنيين بحساب الأصوات.

2- تغيير عدد المحاسبين

برغم من قرار شيريل بون رئيسة الأكاديمية بتجديد الثقة فى شركة “PWC”، إلا أن ذلك لا يعنى أنها لن تحطاط منهم مرة أخرى، لاسيما وأن الأمر بات يهددها بشكل كبير.

وقررت الأكاديمية، عدم الاكتفاء باثنين محاسبين فقط من الشركة، وطالبت بزيادة عدد المحاسبين، من اثنين إلى ثلاثة، ليكون هناك محاسب ثالث فى غرفة التحكيم.

وجاء هذا القرار حرصًا على دقة البيانات، وتقليل احتمالات الخطأ من جهة، ومن أخرى من أجل إعطاء “PWC” فرصتها كاملة حتى النهاية.

3- منع استخدام الهواتف والأجهزة الإلكترونية

فى السياق ذاته، وحفاظا على سرية الأمر، قررت الأكاديمية منع استخدام الأجهزة المحمولة أو أى أجهزة إلكترونية فى الكواليس، وأثناء فترة التصويت.

وجاء ذلك فى إطار الحفاظ على سرية الأمر، وعدم تسريب أية معلومات لجهات خارجية، كما وعدت الأكاديمية أيضا بإجراء تعديلات على أسماء الجوائز المكتوبة على الأظرف.

About manal manal

Check Also

النجم العالمي مساري يطلق أغنية Don Da Da

النجم العالمي مساري يطلق أغنية Don Da Da بعد صدورالأغنية المُصوّرة”So Long”، التي شكّلت عودة …