Home / المرأة / 7 أمور ينتبه إليها الضيوف عند زيارتك في منزلك

7 أمور ينتبه إليها الضيوف عند زيارتك في منزلك

7 أمور ينتبه إليها الضيوف عند زيارتك في منزلك

 

من الأمور المزعجة بالنسبة لكثير من الأشخاص، هو قدوم ضيف إلى منزلهم بشكل مفاجئ، وخاصة إذا كان المنزل تعمه الفوضى، وهو ما يمكن أن يضعهم في موقف محرج للغاية، ويكون الوضع أسوأ في حال كان الزائر شخص يحاول الفرد أن يترك لديه انطباعا جيدا، كصديق أو زميل بالعمل.

والجدير بالذكر هو أن الضيوف لا ينتبهون فقط إلى الفوضى أو أكوام الملابس المتناثرة أو الأطباق المتراكمة بالمطبخ، إذ توجد أيضا عدة أمور أخرى يميلون لملاحظتها بالمنزل، والتي يمكن أن يشكل بعضها مفاجأة.

وقام موقع للتصميم الداخلي يطلق عليه اسم “My Domaine” بإجراء استطلاع رأي بين مستخدميه لتحديد أكثر الأمور التي يلاحظها الضيوف عند زيارة منزل شخص آخر؛ وأفردت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، تقريرا يتضمن بعضا من تلك الأمور، كما يلي:

1. الفوضى:

اعترف عدد كبير من الأشخاص بأنهم ينتبهون إلى مدى نظافة وترتيب المنزل عند زيارة شخص آخر، حتى أن بعضهم كشفوا أنهم يشعرون بالضغط أو التوتر بسبب المنزل القذر.

والخبر الجيد هو أنه بالرغم من أن الجميع تقريبا سينتبهون إلى وجود حالة من الفوضى في منازل الآخرين، ومن الممكن أن يطلقون أحكاما سلبية عليهم، إلا أن البعض يرون المنزل الفوضوي على أنه أمر إيجابي، حيث يجعلهم يشعرون بالرضى عن أنفسهم وعن منازلهم، التي ربما تعاني من نفس المشكلة.

2. الجدران الساطعة:

من الممكن ألا تحظى الجدران ذات الألوان الساطعة بإعجاب ضيوف منزلك، وبشكل خاص الجدران الحمراء أو البنية، وكذلك المتوهجة، والتي يمكن أن تثير استياء الزوار وتترك انطباعا سلبيا لديهم.

3. ترتيب الأثاث:

اعترف مجموعة من الأشخاص بأنه في حال لم يعجبهم ترتيب الأثاث في منزل يقومون بزيارته، فإنهم غالبا ما يقومون بإعادة ترتيب الأثاث في عقولهم، فضلا عن أنهم يشعرون بالإنزعاج من بعض الأمور مثل تعليق الصور على ارتفاع عالي، أو عدم وجود تناغم بين تصميم غرف المنزل.

4. مصادر الإضاءة:

لفت بعض الأشخاص إلى أنهم لا يعيرون انتباها كبيرا إلى التجهيزات والأثاث عند زيارة منزل شخص آخر، لكن الإضاءة هي أول شئ يقومون بملاحظته، وعادة ما يخلق انسياب الإضاءة الطبيعية في الغرفة انطباعا جيدا لدى هؤلاء الأشخاص، وكذلك أضواء الشموع والأضواء الناعمة، وفي الوقت ذاته لا تحظى مصادر الإضاءة الصناعية القوية بقبول كبير لديهم.

5. الروائح:

من الممكن أن ينتبه الضيوف إلى انبعاث أي رائحة كريهة من المنزل، وقد تولد تلك الروائح انطباعا سيئا يمكن أن يبقى عالقا في ذاكرة الضيوف أو زوار المنزل، كما أنها تعطي فكرة سلبية عن سكانه.

6. النباتات:

عادة ما يجذب وجود زهور ونباتات بالمنزل انتباه زواره، لكن ذلك يمكن أن يتحول إلى أمرا سلبيا في حال كانت تلك النباتات ذابلة أو إذا كان ترتيبها عبثيا.

 

7. الأعمال الفنية والكتب:

أي عمل فني تقوم بتعليقه على الجدار من شأنه أن يجذب انتباه ضيوفك، لذلك فإن وجود مثل تلك الأعمال يعد أمرا ضروريا في حال رغبت في ترك انطباع جيد لدي زائرك، كما أشار البعض إلى أن تمتع الفرد بذوق فني واهتمامه بالأعمال الفنية يكشف الكثير من الأمور عن شخصيته، وكذلك لفت آخرون إلى أنهم يسعدون برؤية خزانة مليئة بالكتب ذات العناوين التي تكشف عن شخصية واهتمامات صاحبها.

 

 

About غرام غرام

Check Also

5 من كنوز الطبيعة تعتني بجمالكِ.. تعرفي عليها!

5 من كنوز الطبيعة تعتني بجمالكِ.. تعرفي عليها!   تونيك غني بخلاصة الجزر، قناع من …