Home / مقتطفات من هنا وهناك / 4 ألوان فقط لجوازات السفر.. تعرف على السبب

4 ألوان فقط لجوازات السفر.. تعرف على السبب

4 ألوان فقط لجوازات السفر.. تعرف على السبب

 

يوجد أربعة ألوان فقط من جواز السفر حول العالم ولكل بلد أسبابها لاختيار اللون المناسب لها لذلك قام موقع برايت سايد بعرض أشهر 4 ألوان لجوازات السفر حول العالم.

أحمر

هذا اللون الاكثر شيوعا في العالم ويتم اختياره من قبل الدول ذات النظام الشيوعي مثل مواطني سلوفينيا ، الصين ، صربيا ، روسيا، رومانيا ،بولندا ، وجورجيا ، ودول اتحاد الاوروبي باستثناء كرواتيا بالاضافة إلى الدول الراغبة في الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي مثل تركيا ومقدونيا وألبانيا وبوليفيا وكولومبيا والإكوادور وبيرو.

أزرق

يرمز جواز السفر الأزرق إلى العالم الجديد وتم اعتماد هذا اللون في 15 دولة داخل البحر الكاريبي جوازات زرقاء بالاضافة إلى البرازيل والارجنتين وبارجواي وفنزويلا.

أخضر

معظم البلدان الإسلامية لديها جوازات سفر خضراء مثل المغرب ، المملكة العربية السعودية ، باكستان لان اللون الأخضر هو اللون المفضل للنبي محمد ويعتبر رمز الطبيعة والحياة كما هناك بعض الدول على سبيل المثال بوركينا فاسو ونيجيريا النيجر وساحل العاج يعتمدون على اللون الاخضر في شعارتهم.

أسود

أندر جوازات السفر هي تلك بأغطية سوداء. يمكن العثور على هذه بين مواطني بعض البلدان الأفريقية – بوتسوانا وزامبيا وبوروندي والجابون وأنجولا وتشاد والكونجو وملاوي وغيرها لأن الأسود هو اللون القومي للبلاد بهذه المناطق.

About manal manal

Check Also

وأخيرا.. استخدام المادة العجيبة لتحلية مياه البحر

وأخيرا.. استخدام المادة العجيبة لتحلية مياه البحر ابتكر العلماء طريقة جديدة تعتمد على مادة عجيبة …