الرئيسية / الصحة العامة / إحذروا النوم بشعر رطب… قد تصابون بهذه الأمراض!

إحذروا النوم بشعر رطب… قد تصابون بهذه الأمراض!

إحذروا النوم بشعر رطب… قد تصابون بهذه الأمراض!

 

 

نسمع كثيراً عن مخاطر النوم بشعر رطب، إلا أن الكثير من الناس قد لا يعيرون أي اهتمام جدي لهذا الأمر. ولكن في الواقع إن الإقدام على هذه الخطوة قد يكون ضاراً جداً.

ما هي الأضرار الناجمة عن هذه العادة السيئة؟

يجب بداية تسليط الضوء على ان تعريض فروة الرأس للرطوبة لفترة طويلة يمكن أن يؤدي الى تأجيج فروة الرأس وتهيّجها، وبالتالي ما يتسبب بحكة مزعجة.

 

_آلام الرأس: إن النوم بشعر رطب قد يؤدي الى شعور الإنسان بصداع شديد. يحدث هذا لأن أثناء النوم درجة حرارة الجسم ترتفع، وبالتالي ما يزيد من الرطوبة في الرأس وهذا ما يؤدي الى الشعور بالألم.

 

-تلف الشعر: إن الشعر الرطب معرّض للتلف والتقصف بنسبة أكبر.

 

-العدوى: تحتوي الوسائد على كميات كبيرة من البكتيريا كونها تمتص العرق وخلايا الجلد الميتة والزيوت التي يفرزها الجسم. إن الشعر الرطب ينقل الرطوبة الى الوسادة، وبالتالي ما يتسبب بتناقل البكتيريا.

 

-حكة: إن الشعر الرطب يتسبّب بأنواع مختلفة من الحكة، وذلك بسبب تشكّل الرطوبة في فروة الرأس.

-آلام في العضلات: إن التغيّرات في درجات الحرارة لا تتسبب فقط بآلام في العضلات، بل يمكن أن تؤدي أيضاً إلى تشنجات شديدة وحتى شلل في الوجه. هذه العوامل قد تتسبب في نهاية المطاف بشلل المرء وموته.

 

-قشرة الرأس: يمكن أن تؤثّر فروة الرأس الرطبة على وظيفة الغدد الدهنية. وبالتالي ما يتسبب بتغيير مستوى الزيوت في الرأس، ونتيجة لذلك قد يعاني الإنسان من قشرة الرأس أو فروة الرأس الدهنية المفرطة.

 

عن manal manal

شاهد أيضاً

القيلولة ضرورة، منافعها عديدة!

القيلولة ضرورة، منافعها عديدة! يشعر العديد منا بالنعاس أثناء انغماسه في العمل، وهذا ليس كسلاً …