Home / رياضة / 100 يوم يفصلنا عن بطولة كأس القارات

100 يوم يفصلنا عن بطولة كأس القارات

100 يوم يفصلنا عن بطولة كأس القارات

بدأ العد التنازلي لموعد انطلاق بطولة كأس القارات لكرة القدم 2017، إذ تفصل عشاق الساحرة المستديرة 100 يوم عن بدء العرس الكروي، في روسيا.

وتقام مباريات كأس القارات 2017، في الفترة من 17 يونيو/حزيران، ولغاية 2 يوليو/تموز المقبلين، على ملاعب أربع مدن روسية، وهي: (موسكو، وقازان، وسان بطرسبورغ، وسوتشي).

ويشارك في بطولة كأس القارات بمشاركة ثمانية منتخبات وزعت على مجموعتين:

المجموعة الأولى: روسيا، ونيوزيلاندا، والبرتغال، والمكسيك؛

المجموعة الثانية: الكاميرون، وتشيلي، وأستراليا، وألمانيا.

وستشهد المسابقة كأس القارات، استخدام “تقنية الفيديو” لمساعدة الحكام، لأول مرة في تاريخ البطولة.

وتعد هذه المسابقة، بمثابة “بروفة”، قبل نهائيات بطولة كأس العالم 2018، التي حظيت روسيا بشرف تنظيمها، لأول مرة في تاريخها.

وتقام مباريات مونديال 2018، في الفترة بين (14 يونيو/حزيران، و15 يوليو/تموز من العام 2018)، (64 مباراة)، على 12 ملعبا في 11 مدينة روسية، وهي: العاصمة موسكو، وكالينينغراد، وسان بطرسبورغ، وفولغوغراد، وقازان، ونيجني نوفغورود، وسامارا، وروستوف على نهر الدون، وسوتشي، وسارانسك، إضافة إلى مدينة يكاتيرينبورغ.

وقام وفد من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، مؤخرا، بزيارة للمدن الروسية، وأعرب عن رضاه بشأن الملاعب والمنشآت التي ستحتضن مباريات كأس القارات 2017.

وتألف وفد “الفيفا” من: كولن سميث، مدير المسابقات في الاتحاد، كارلوس بويول، نجم منتخب إسبانيا وفريق برشلونة سابقا، وعدد من المسؤولين الرياضيين الآخرين، بالإضافة إلى أليكسي سوروكين، المدير التنفيذي للجنة المنظمة المحلية لمونديال 2018.

 

About غرام غرام

Check Also

انتصار ثمين للوحدات على صحم في كأس الاتحاد الآسيوي

انتصار ثمين للوحدات على صحم في كأس الاتحاد الآسيوي احتفظ فريق الوحدات الأردني بصدارة المجموعة …